ابن مصر | Sonegy

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم زائرنا الكريم

أهلا و مرحبا بك في منتديات ابن مصر

لو انت عضو معانا يسعدنا دخولك

ولو انت زائر يشرفنا تسجيلك

مع تحيات ادارة المنتدي

ابن مصر | Sonegy

شات المنتدى ادخل وسجل لكى تحصل على مشرف http://www.cr4zylove.tk/


    إعداد استاد أوكرانيا الأولمبي ليصبح جاهزا لمنافسات ألعاب القوى أيضا

    شاطر
    avatar
    toores9
    ~²ºº²~ المدير العام sehs ~²ºº³~
    ~²ºº²~ المدير العام sehs ~²ºº³~

    الجنس : ذكر
    الابراج : السمك
    عدد المساهمات : 774
    التقييم : 38
    تاريخ التسجيل : 06/05/2009
    الموقع الموقع : www.sonegy.yoo7.com

    سحس إعداد استاد أوكرانيا الأولمبي ليصبح جاهزا لمنافسات ألعاب القوى أيضا

    مُساهمة من طرف toores9 في 23/09/09, 08:49 am


    أكد مسئول رفيع المستوى بالحكومة الأوكرانية أن استاد أوكرانيا الأولمبي لن يطابق فقط المعايير المطلوبة من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) لاستضافة فعاليات بطولة كأس الأمم الأوروبية القادمة (يورو 2012) ، وإنما سيكون جاهزا أيضا لاستضافة البطولات العالمية لألعاب القوى.

    ونقلت صحيفة "كوريسبوندنت" الأوكرانية عن وزير الرياضة الأوكراني ، يوري بافلينكو ، قوله اليوم الأربعاء: " الإصلاحات والتجديدات الجارية على المجمع الرياضي بالعاصمة كييف ستجعل هذا الاستاد ، لدى اكتمال أعمال التجديدات ، مطابقا لمعايير وقواعد الاتحاد الدولي لألعاب القوى".

    أدلى بافلينكو بهذه التصريحات على هامش اجتماع للجنة الأولمبية الأوكرانية حضره عدد من النجوم السابقين ، بينهم نجم القفز بالزانة السابق ، السوفيتي سيرجي بوبكا الذي يرأس حاليا الاتحاد الأوكراني لألعاب القوى.

    وأصبح وزير الرياضة المسئول الأول المكلف من قبل الحكومة عن مشروع تحديث الاستاد والذي يتكلف 260 مليون دولار وهو المشروع الذي تعطل مرارا منذ عام 2007 بسبب القصور والعجز في التمويل وكذلك بسبب النزاعات بين زعماء كييف حول ملكية الأرض.

    ووافق يويفا والاتحاد الدولي لألعاب القوى أمس الثلاثاء على مخططات العمل في الاستاد والتي تسمح بوجود مضمار حول الملعب ، حسبما أفاد بافلو كوستينكو ، عضو البرلمان والمسئول عن المراقبة التشريعية للاستاد الأولمبي.

    وأشار كوستينكو إلى أن لجنة تضم مسئولي يويفا والاتحاد الدولي لألعاب القوى ، ستتولى مراقبة الإصلاحات الجارية في الاستاد الأولمبي خلال المدة الباقية لحين اكتمال العمل ، والتي تقدر بنحو 15 شهرا ، من أجل ضمان صلاحية الاستاد لاستضافة المباريات الكبيرة في كرة القدم والمنافسات العالمية في ألعاب القوى.

    وانتقد مسئولو يويفا خلال عامي 2008 و2009 الحكومة الأوكرانية بسبب التأخر في إعداد الاستاد الأولمبي وتجهيزه لاستضافة فعاليات يورو 2012 .

    واختص الفرنسي ميشيل بلاتيني ، رئيس يويفا ، في تموز/يوليو الماضي الاستاد الأولمبي في كييف بالذكر حيث أوضح أنه المشكلة الكبرى في استعدادات أوكرانيا ليورو 2012 مشيرا إلى أن أوكرانيا قد تفقد بعض ، أو كل حصتها من مباريات البطولة ، إذا استمر سير العمل بهذه المعدلات البطيئة.

    كانت تهديدات يويفا وتصويت البرلمان الأوكراني خلال آب/أغسطس الماضي على ضرورة ضخ بعض الاستثمارات في مجال الاستعداد ليورو 2012 سببا في دفع عجلة البناء والاستعدادات قدما.

    وبمجرد اكتمال العمل في الاستاد الأولمبي ، قبل كانون أول/ديسمبر 2010 كما هو مقرر ، سيتم تركيب سقف للاستاد الذي يسع نحو 83 ألف و300 مشجع كما هو مخطط له من قبل الحكومة.

    ومنح يويفا في نيسان/أبريل 2007 حق استضافة نهائيات البطولة لاوكرانيا وبولندا ، بالتنظيم المشترك .

    بيد أن أوكرانيا ، إحدى جمهوريات الاتحاد السوفيتي السابق ، عانت كثيرا منذ فوزها بحق الاستضافة وذلك في ما يتعلق بالاستعدادات والمسئوليات الملقاة على عاتقها نتيجة حصولها على حق استضافة البطولة التي ينتظر أن تجذب إلى أوكرانيا نحو مليون زائر.




      الوقت/التاريخ الآن هو 18/11/18, 10:24 pm