ابن مصر | Sonegy

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم زائرنا الكريم

أهلا و مرحبا بك في منتديات ابن مصر

لو انت عضو معانا يسعدنا دخولك

ولو انت زائر يشرفنا تسجيلك

مع تحيات ادارة المنتدي

ابن مصر | Sonegy

شات المنتدى ادخل وسجل لكى تحصل على مشرف http://www.cr4zylove.tk/


    مصر تقرر وقف الحجوزات الجديدة للعمرة اعتبارا من الأربعاء

    شاطر
    avatar
    خاطف القلوب
    نائب المدير & مؤسس نونو
    نائب المدير & مؤسس نونو

    الجنس : ذكر
    الابراج : السرطان
    عدد المساهمات : 593
    التقييم : 9
    تاريخ التسجيل : 26/07/2009
    الموقع الموقع : www.sonegy.yoo7.com

    سؤال لأبن مصر مصر تقرر وقف الحجوزات الجديدة للعمرة اعتبارا من الأربعاء

    مُساهمة من طرف خاطف القلوب في 16/08/09, 09:38 pm

    أصدر مجلس الوزراء المصري برئاسة الدكتور أحمد نظيف رئيس الوزراء قرارا بوقف اى حجوزات جديدة للسفر للعمرة اعتبارا من الاربعاء وذلك في اطار السعي نحو تقليل الأخطار عن المجتمع وحماية المواطنين، ياتي ذلك ضمن خمسة قرارات اصدرها مجلس الوزراء خلال الاجتماع الطارئ بالاسكندرية لمتابعة تداعيات مرض انفلونزا الخنازير وعلاقته بموسم العمرة هذا العام بحضور رئيس الوزراء الدكتور احمد نظيف وزراء الدفاع والداخلية والأوقاف والطيران المدني والخارجية والصحة والسياحة.

    كما قرر الاجتماع المتابعة المستمرة من وزارة الصحة للوضع الوبائي لمرض انفلونزا الخنازير إقليميا وإمكانية اتخاذ إجراءات أخرى تصاعدية إذا لزم الأمر.

    وياتي القرار الثاني الخاص بالعمرة بزيادة قيود السفر لأداء المناسك برفع الحد الأدنى لسن المسافرين إلى 25 عاما بدلا من 12 عاما وحتى سن 65 عاما ويسري هذا القيد على من حجز بالفعل للعمرة اعتبارا من الاربعاء، وذلك طبقا لتوصيات الاجتماع الوزارى الاقليمى لمنظمة الصحة العالمية الذى عقد بالقاهرة في الثاني والعشرين من شهر يوليو الماضي.

    وقرر الاجتماع كذلك رفع درجة الترصد في المطارات والموانيء والاستمرار في الإجراءات الاحترازية وسياسة الاحتواء التي تتبعها وزارة الصحة كما تقرر استمرار اللجنة الوزارية في اجتماع دائم لمتابعة الموقف تحسبا لاتخاذ أية قرارات أخرى مطلوبة بصورة فورية خلال الفترة القادمة .

    ومن جانبه قال الدكتور مجدي راضى المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء:"إن الاجتماع الوزاري الطارئ الذي عقده الدكتور أحمد نظيف اليوم بالإسكندرية يأتى انطلاقا من قلق وزارة الصحة من خطورة اندماج فيروس انفلونزا الخنازير مع فيروس انفلونزا الطيور نظرا لأن مرض انفلونزا الطيور أصبح مرضا متوطنا في الطيور المصرية ويفرز هذا الاندماج نوعا جديدا من الفيروسات تكون أكثر خطورة على المواطنين في مصر".

    وأوضح راضى أن رفع الحد الأدنى لسن المسافرين لأداء العمرة الى 25 عاما بدلا من 12 عاما وحتى سن 65 عاما يأتى انطلاقا من أن الشباب تحت سن 25 عاما هم الأكثر تعرضا للاصابة بالمرض طبقا لإحصائيات منظمة الصحة العالمية حيث وصلت نسبة الإصابة عالميا في تلك الشريحة 70% كما أن الشباب في هذا السن هم الأكثر اختلاطا بعد عودتهم في تجمعات المدارس والجامعات .

    وقال ان الاجتماع الوزاري قرر في هذا الصدد استمرار تنفيذ القيود الأخرى التي اتخذت خلال اجتماع منظمة الصحة العالمية والتي تشمل ضرورة أن يكون للمسافر لأداء العمرة شهادة صحية وان يكون خاليا من الأمراض المزمنة والسمنة والفشل الكلوي والكبد والجهاز التنفسي والقلب وضعف المناعة والحوامل من السيدات على أن يسرى هذا القيد على من حجز بالفعل لأداء العمرة اعتبارا من الأربعاء.

    ومن جهته أعرب الدكتور حاتم الجبلي وزير الصحة عن وجود تخوفات من موسم العمرة نظرا للعدد الكبير للمعتمرين وخاصة من الريف المصري والتي يتوطن فيها مرض انفلونزا الطيور حيث لاحظت وزارة الصحة مؤخرا ازدياد عدد حالات الإصابة بمرض انفلونزا الخنازير القادمة من السعودية حيث أصبحت السعودية خلال الأيام القليلة الماضية على رأس قائمة الدول التي ورد منها حالات إصابة بالمرض وصلت نسبتها الي 23% من اجمالى الحالات المصابة بانفلونزا الخنازير تليها انجلترا بنسبة 17% وأمريكا بنسبة 10%.

    وأشار إلى أن عدد الحالات المؤكدة القادمة من السعودية إلى مصر وصلت إلى 80 حالة من اجمالى 402 حالة مؤكدة مصابة بأنفلونزا الخنازير في مصر حتى الآن .


    __________________

    خاطف القلوب
    الكبير كبير




      الوقت/التاريخ الآن هو 15/12/17, 03:05 am