ابن مصر | Sonegy

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم زائرنا الكريم

أهلا و مرحبا بك في منتديات ابن مصر

لو انت عضو معانا يسعدنا دخولك

ولو انت زائر يشرفنا تسجيلك

مع تحيات ادارة المنتدي

ابن مصر | Sonegy

شات المنتدى ادخل وسجل لكى تحصل على مشرف http://www.cr4zylove.tk/


    موضع شامل عن تخفيف وزيادة الوزن - مهم

    شاطر
    avatar
    خاطف القلوب
    نائب المدير & مؤسس نونو
    نائب المدير & مؤسس نونو

    الجنس : ذكر
    الابراج : السرطان
    عدد المساهمات : 593
    التقييم : 9
    تاريخ التسجيل : 26/07/2009
    الموقع الموقع : www.sonegy.yoo7.com

    احنا زوم موضع شامل عن تخفيف وزيادة الوزن - مهم

    مُساهمة من طرف خاطف القلوب في 16/08/09, 06:53 am


    بسم الله الرحمن الرحيم



    عصارة نواة العنب تعتبر من المكملات الغذائية الجديدة نسبياً في الولايات المتحدة الاميركية لكنها كانت تستعمل لسنوات طويلة في اوروبا. ويتم تحضير هذه العصارة من عصر نواة العنب الطازج وتصفيتها، وهي غنية بالبروانتي سيانين «pco» وهي مضادة قوية للاكسدة ولذلك بامكانها منع تخريب الخلايا بواسطة الجذور الحرة واصلاح النسيج الرابط وتقويته ومساعدة الانزيمات في عملها. وبامكان مادة ال«pco» تسكين الحاسية وتقوية جهاز المناعة في الجسم من خلال خفض توليد مادة الهيستامين.
    مضادات الاكسدة

    تعلمون جيداً مضادات الاكسدة او «الانتي اوكسيدانت» سلاح فاعل لمكافحة الجذور الحرة التي تعتبر بمثابة قنابل تؤدي الى تخريب خلايا جدران الاوعية الدموية. وتتحر هذه الجذور بسبب عوامل عديدة منها الملونات كالمواد الكيميائية والكحول والعقاقير ودخان السجائر وتناول الدهون وخاصة الجامدة منها، وفعالية الجراثيم والفايروسات في الجسم وكذلك بسبب تعرض الجلد الى اشعة الشمس والاشعة السينية والحروق. فتتحرك هذه الجذور اثر ذلك داخل العروق وتقتل الخلايا. ان مضادات الاكسدة كفيتامين «سي» وفيتامين «إي» والبايوفلافونويد والبايوفلافانول عوامل تساعد على القضاء على هذه الجزيئات الضارة.

    ماهي مادة ال«pco»؟
    هي نوع من البايوفلافونويد وهي مادة طبيعية نباتية تعمل على تقوية الانسجة الحية. وقد اجريت بحوث ودراسات على هذه المادة منذ عام ۱۹۵۰م. وتم الحصول منها على فوائد كثيرة تم اثباتها علمياً.

    مصادر ال«pco» الغذائية
    توجد مادة ال«pco» في الكثير من المواد الغذائية ولكن بمقادير قليلة. وافضل مصادرها العنب والرازبري «توت العليق» والكرز وهي عادة ما تكون موجودة في قشرة او نواة هذه الفواكه. ولهذا البعض يتناول العنب مع نواته لانه مصدر غني بال«pco»، وان اكبر تركيز لهذه المادة موجود فيها. وال«pco» مادة مضادة للحساسية وتساعد في التئام الجروح. كما ان نواة العنب تساعد على علاج الكثير من الامراض وهو ما ثبت علمياً. وفيما يلي بعض من هذه الامراض:
    امراض القلب والعروق

    كما تعلمون فان اكسدة مادة ال«ldl» في الكوليسترول «او الكوليسترول السيء» يؤدي الى تصلب العروق ويزيد من احتمالات حدوث الجلطة، وقد تكونوا سمعتم بالتأكيد ان فيتامين «إي» هو مضاد للجلطة. ان اثر عصارة نواة العنب اكثر من اثر فيتامين «إي» بخمسين مرة. ويمكن خفض نسبة الكوليسترول وضغط الدم تبعاً لذلك بتناول عصارة نواة العنب.
    السرطان.




    ان عصارة نواة العنب هي لعلاج السرطان ايضا. وقد اثبتت البحوث ان المواد المضادة للاكسدة هي مضادة للسرطان وتمنع ظهور اي نوع من انواع السرطان. كما اثبتت ايضاً ان الذين يتناولون فيتامين «إي» والسلينيوم بمقادير اقل معرضون للاصابة بالسرطان ۱۱ ضعفاً اكثر من غيرهم. ان مادة «pco» الموجودة في نواة العنب اكثر فائدة من فيتامين «إي» كما تمنع تخريب مادة ال«dna» في الخلية.
    الاسنان واللثة .



    تشير تقارير اطباء الاسنان ان تناول العنب وعصارة نواة العنب له تأثير كبير على سلامة الاسنان واللثة لان المادة المضادة للأكسدة الموجودة فيهما تمنع تلف الاسنان وتؤدي الى تصلب اللثة وبقاء لونها الوردي. لذلك يعتبر العنب مفيداً للغاية للمصابين بالتهابات الفم.














    <table style="BACKGROUND-IMAGE: url(http://yatayba.com/images/toolbox/backgrounds/21.gif); WIDTH: 100%"><tr><td style="FILTER: ">[center]شهر مبارك عليكم يا اعضاء منتدى ابن مصر على الامه الاسلامية
    </TD></TR></TABLE>
    [/center]



    avatar
    ™Magîcîaŋ
    المشرف عام
    المشرف عام

    الجنس : ذكر
    الابراج : السرطان
    عدد المساهمات : 78
    التقييم : 20
    تاريخ التسجيل : 08/08/2009
    الموقع الموقع : www.sonegy.yoo7.com

    احنا زوم رد: موضع شامل عن تخفيف وزيادة الوزن - مهم

    مُساهمة من طرف ™Magîcîaŋ في 20/08/09, 05:19 am

    بـــــــ الله ـــــــــ فيك ـــــارك

      الوقت/التاريخ الآن هو 21/08/18, 04:18 pm